أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022، حيث استثمر العديد من الناس في العملات الرقمية خاصة بعد انتشار وباء كورونا، مما جعل سوق العملات الرقمية غير مقتصر على بعض المستثمرين بل أصبح مفهوم منتشر في المجتمع.

كما أصبح الإقبال على المضاربة في سوق العملات الرقمية كبير، وهذا ما جعل الراغبين في الاستثمار في العملات الرقمية اليوم يبحثون عن أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 وعن أسعارها ومستقبلها.

في هذا المقال المقدم من منصة عتيق سوف نتحدث عن أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 وسنشارك معك أرخص العملات الرقمية وأسعارها ومستقبلها، دعونا بداية نتعرف على مفهوم العملات الرقمية والمضاربة.

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
مفهوم العملات الرقمية والمضاربة اليومية

يعود مفهوم العملات الرقمية إلى عام 1990، وهي رصيد مالي مسجل على بطاقة أو جهاز بشكل إلكتروني، وتعد شكل من أشكال العملات التي تسمح بتبادل المنفعة بين الأشخاص أو الشركات. وتقدم نفس خدمات العملات الورقية والقطع المعدنية إلا أنها غير مادية، ولكنها تسمح بشراء السلع والخدمات ونقل الملكية والمعاملات النقدية. حيث تمكن العملات الرقمية أي شخص من إرسال وتلقي مدفوعات وتبادلها مع أشخاص وشركات ومؤسسات مختلفة.

أما المضاربة اليومية فهي عملية تداول يومية قصيرة الأمد، يتم فيها بيع وشراء عملات رقمية في نفس اليوم أو خلال ساعات قليلة، ويتم إنهاء التداول في نهاية اليوم. وتعد المضاربة اليومية إحدى الاستراتيجيات المستخدمة في سوق العملات الرقمية والأوراق المالية والفورٍكس. يحقق المضارب من خلالها ربح سريع عن طريق الاستفادة من تقلبات السوق وصعوده وهبوطه.

وبسبب تنوع العملات الرقمية واختلاف أسعارها وشعبيتها وإمكانية الربح منها، فقد أصبح البحث عن أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 واختيار العملة المناسبة عامل مهم لتحقيق ربح سريع.

امتلكت أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 ميزات محددة من الواجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار عملة رقمية للتداول اليومي إليك بعض الميزات:

  • عدم اقتصار العملة الرقمية على منصة واحدة يجب توافرها في منصات مختلفة ومتعددة وهذا ما يزيد من عدد متداوليها ويجعلها مناسبة للمضاربة اليومية.
  • كما أن العملة المتحركة وغير الراكدة مناسبة أكثر للتداول اليومي والاستثمار قصير الأمد.
  • حجم التداول اليومي الكبير للعملة الرقمية يجعل الاستثمار فيها مربحا أكثر.

بعد التعرف على ميزات أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 الآن سنتعرف على أشهرها وأكثرها تداولًا:

عملة تيثر (Tether (USDT

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
عملة تيثر (Tether (USDT

ما يعرف Tether وهي واحدة من أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 ، فهي ذات تداول كبير حيث امتلكت واحد من أعلى أحجام التداول اليومي على مدار 24 ساعة، وهذا ما جعل عدد متداوليها يزداد بشكل مستمر.

كما تعتبر هذه العملة مستقرة بشكل نسبي وتعرضها للتقلبات قليل، حيث أنها مرتبطة بعملات رسمية مثل الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي واليورو، وتحتفظ بقيمة مساوية لقيمة العملة الرسمية المكافئة، وهذا عامل مهم زاد من عدد متداوليها وخاصة المستثمرين القلقين.

عملة إيثيريوم Ethereum (ETH)

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
عملة إيثيريوم Ethereum (ETH)

ما يعرف بايثريوم Ethereum، وهي العملة المشفرة الأشهر في سوق العملات الرقمية، تم إطلاقها في عام 2015 وهي حاليًا ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

هذا الأمر جعل الإيثريوم في قائمة أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 هو أنه من الممكن إنشاء رموز جديدة عن طريق النظام الأساسي.

كما أنها تسمح بتطوير تطبيقات لا مركزية الأمر الذي جعلها مفضلة لدى مطوري البرامج، والهدف منها هو إنشاء مجموعة لامركزية من المنتجات المالية التي يمكن لأي شخص في العالم الوصول إليها بحرية، بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو المعتقد.

كذلك تعتبر هذه العملة غير مستقرة ولكن بالاستفادة من تقلبات السوق يمكن خلق فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح في فترة قصيرة، وهي ذات حجم تداول كبير وتم إدراجها في معظم البورصات وهذا ما جعل تداولها سهلًا.

بينانس كوين Binance Coin (BNB)

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
بينانس كوين Binance Coin (BNB)

ما يعرف بـ Binance وهي عملة رقمية خاصة بإحدى البورصات، فقد تم إصدارها عن واحدة من أشهر بورصات تداول العملات الرقمية”منصة بينانس“.

مما جعل المتداولين يثقون في هذه العملة وتم تصنيفها ضمن واحدة من أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022، والطلب المتزايد على هذه العملة جعلها حجم التداول فيها كبير.

تحتل اليوم هذه العملة الرقمية مكانة في قائمة أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 وهي واحدة من العملات ذات المستقبل الواعد.

كما شهدت تطورات عديدة تشمل شراء الأراضي الافتراضية في العالم الافتراضي Shiba Inu Metaverse وتشير هذه التطورات والتقنيات الجديدة إلى المزيد من نمو هذه العملة فهي تركز على إبقاء التكنولوجيا حية.

عملة إي أو أس EOSIO (EOS)

أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
عملة إي أو أس EOSIO (EOS)

اكتسبت هذه العملة شهرتها من كونها وسيلة آمنة وفعالة لتسجيل المعاملات وهي شبيهة بـETH ولكنها أسرع وأكثر قابلية للتوسع كما تسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات لا مركزية أكثر كفاءة، ووصل سعر هذه العملة لمستوى عالي جدًا ولعدة مرات وهذا التقلب جذب العديد من المتداولين المخاطرين.

بالإضافة للعملات السابقة هناك بعض العملات التي تعتبر ذات قيمة سوقية صغيرة ولكن تداولها جيد مثل:

  • SiaCoin (SIA).
  • Basic Attention Token (BAT).
  • Fusion (FSN).

نظرًا لارتفاع أسعار العملات الرقمية التي تحتل مكانًا في قائمة أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022، وعدم قدرة العديد من المتداولين من شرائها لذلك جمعنا لك أرخص العملات الرقمية التي يُتوقع لها مستقبل لعام 2022:

عملة إكس آر بي XRP Ripple

وهي إحدى العملات المشفرة التي تم تصميمها لتحويل الأموال بين التجار والمشتريين بشكل سريع، فقد ساعدت هذه العملة التجار على نقل مبالغ ضخمة من الأموال وبرسوم مخفضة.

كما تعتبر هذه العملة أكثر من مجرد تبادل للقيمة بل توفر كفاءة في المعاملات المالية من خلال العمل مع مؤسسات مالية، وهذا ما جعل دارسي سوق العملات الرقمية بالنظر إليها كعملة ذات مستقبل مشرق.

كذلك يضعها بعض المحللين في قائمة أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022، تبلغ قيمة الريبل اليوم 1 دولار ومن المتوقع أن تصبح قيمتها 3.5 دولار بحلول عام 2023.

عملة مانا MANA – Decentraland

هذه العملة الرقمية تقدم فكرة استثمار أرض رقمية سواء بالبيع أو الإيجار، فهي عالم رقمي مكون من 90 ألف قطعة أرض رقمية مقسمة، وتتبع هذه العملة لمنصة ميتافيرس العالمية Decentraland.

كما تسمح هذه العملة للمنضمين بإنشاء أصول رقمية وبيعها داخل المنصة مقابل رموز عملة، تبلغ قيمة هذه العملة اليوم 3.2 دولار ومن المتوقع أن تصبح قيمتها 6.5 دولار بحلول عام 2023.

تيرا الرقمية TRREA

واحدة من أشهر العملات التي حققت موقعًا بين العملات المشفرة الرئيسية لفترة قصيرة، وهي عبارة عن قاعدة بيانات تستفيد من العملات المستقرة المربوطة بعملات ورقية لتشغيل نظام الدفع، فهي أيضًا منصة دفع.

حيث تم إنشاء المشروع في عام 2018 من قبل شركة Terraform Labs وهي شركة ناشئة شارك في تأسيسها دو كوون ودانيال شين، وتتنوع تسميتها بحسب العملة الرسمية المربوطة بها مثل TerraUSD مربوطة بالدولار الأمريكي.

عملة بوليجون polygon (Matic)

تأسست هذه العملة الرقمية في عام 2017، وهي واحدة من العملات ذات القيمة السوقية الصغيرة ولكن بمستقبل واعد حيث ارتفعت مؤخرًا بنسبة 30%.

كما أنها تتجاوز كونها عملة رقمية بل هي تعتبر نظام أساسي تسمح للمطورين بإطلاق قواعد بيانات رئيسية وتطبيقات لامركزية مدعومة من مجموعة من الوحدات المتقدمة. كذلك تساعد في تسريع معالجة معاملات شبكية وتقليل تكاليف هذه المعاملات.

عملة الإمارات العربية المتحدة UEDC

وهي عملة رقمية صادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول عملة رقمية لا مركزية عربية. كما تعتبر منصة مفتوحة المصدر تعمل من نظير إلى نظير، وبلغت قيمتها عند التداول 0.27 دولار أمريكي.

كذلك حققت مكاسب تزيد عن 70% خلال عام 2021 وهذا ما جعل المحللون يعتقدون بأن هذه العملة قد تحمل مستقبل واعٍد ولكن يُعتقد أنه من الصعب أن تصبح واحدة من أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 في الوقت الحالي.

حتى لو امتلك المتداول اليوم واحدة من أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022 ولكن عدم اتباعه لبعض القواعد قد يسبب له خسارة كبيرة، لأن سوق المضاربة اليومية بالعملات الرقمية يحمل الكثير من المخاطر واحتمال الخسارة كبير. لذلك يجب معرفة بعض القواعد التي ستزيد من فرصة الربح وتقلل نسبة الاحتيال والنصب إليك بعض هذه القواعد:

  • ابحث جيدًا في العملات الرقمية قبل استثمارها ولا تتخذ أي قرار قبل التفكير فيه مليًا وحدد أهدافك.
  • كذلك افهم المنصة والعملة واعرف عنهما وادرس السوق جيدًا.
  • اجعل التداول منطقي ولا تنخدع بالوعود الكاذبة.
  • كذلك لا تخزن العملات الرقمية في بورصات تداول فقد تتعرض للاختراق أو السرقة.
  • اختر محفظات استثمارية متنوعة ولا تعتمد على واحدة فقط.
أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022
مستقبل العملات الرقمية

اتجه مؤخرًا الكثير من الناس إلى الاستثمار في العملات الرقمية، وشهد سوق العملات الرقمية نمٍو واضٍح وتحول كبير ولكن مازال مستقبلها مجهولًا إلى يومنا هذا.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد ما سيحدث مستقبلًا لسوق العملات الرقمية، إلا أنه من خلال مراقبة الاتجاهات الشاملة للعملات الرقمية. فإن الخبراء توقعوا بأن سوق العملات المشفرة سيتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2030.

ويرجع هذا السبب إلى ازدياد دخول الناس في هذا السوق، مما يصعب على المستثمرين والشركات والعلامات التجارية تجاهل هذا التغير في سوق العملات المشفرة لفترة طويلة.

كذلك من غير المحتمل أن يلغي أحد فكرة العملة الرقمية ولكن بإمكانه إبطاء حركتها. ولكن حاليًا يتوقع المحللون أن يتراجع سوق العملات الرقمية على المدى القصير، إنما على المدى الطويل فيُعتقد أن مستقبل سوق العملات الرقمية مشرق.

على الرغم من تقلبات سوق المضاربة اليومية والمخاطر المحيطة بها إلا أنها لا تزال تعتبر استثمارات مربحة قصيرة الأمد لبعض المتداولين الممتلكين لأفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية 2022، ولا تزال بمثابة محفظة للمدخرات بعد التقاعد أو للاحتفاظ بمبلغ مالي يسد حاجة مالية مستقبلية، إذا كنت تبحث عن تحقيق ربح من استثمار هذه العملات عليك دراسة العملة الرقمية وتقلباتها واتجاهاتها.

منصة عتيق