ما هي أفضل العملات للمضاربة (استثمار العملات الرقمية الرخيصة)

يبحث المتداولين دومًا عن أفضل العملات للمضاربة في سوق العملات الرقمية، كما زاد الاهتمام مؤخرًا بالعملات الرقمية الرخيصة نظرًا لإمكانية حصد أرباح ضخمة منها في حال ارتفع سعرها مع مرور الزمن.

كما يجب أن أوضح لك أن الاستثمار في هذه العملات الرخيصة يعد مخاطرة كبيرة وذلك يحتاج إلى شجاعة كبيرة وتحليل عميق لحالة أي عملة لمعرفة مدى احتمال ارتفاع سعرها من عدمه.

وبشكل عام لا يمكن أن يتم تحديد طريقة معينة للقيام بذلك لكن يمكنني القول أن عملية البحث عن أفضل العملات للمضاربة تحتاج لبعض الأسس التي يجب اتباعها.

عزيزي متابع منصة عتيق سأقدم لك في هذه المقالة العديد من العملات الرقمية الرخيصة التي يمكن استثمارها في الوقت الحالي.

أفضل العملات للمضاربة
أفضل العملات للمضاربة حاليًا

إن عملية اختيار هذه العملات تتعلق بعدة عوامل مثل اهتمام المتداولين بها، ونسبة تغير سعر العملة في الفترة الأخيرة، كما هنالك أسباب أخرى مثل القيمة السوقية للعملة ونسبة انتشارها بين منصات التداول.

أفضل العملات التي تصلح للمضارية في الفترة الحالية:

  • عملة كاردانو cardano.
  • كذل عملة ساند بوكس sandbox (SAND).
  • عملة ترون trx.

يوجد العديد من العملات الرقمية التي لم يتم ذكرها في القائمة أعلاه، لكنني حاولت قدر الإمكان أن أذكر أكثر العملات انتشارا في الفترة الحالية.

قبل البدء بالفكرة الأساسية للمقالة يجب أن أقدم لك عزيزي القارئ فكرة عن عملية المضاربة في عالم العملات الرقمية.

يمكن تبسيط فكرة المضاربة بأنها خطة يتبعها بعض المتداولين، حيث تتضمن هذه الخطة مراقبة تغير أسعار العملات الرقمية بشكل يومي من أجل معرفة العملات التي يمكن الكسب من تغير سعرها بشكل يومي.

تحتاج هذه العملية إلى رأس مال مقبول به نوعا ما من أجل كسب أرباح أعلى وذلك بسبب بعض العملات الرقمية التي يتغير سعرها بشكل جزئي.

يمكنك أيضًا المضاربة حتى لو لم يكن لديك رأس مال ذو قيمة عالية، لكن يجب عليك أن تتحلى بالصبر ريثما ترتفع قيمة رأس المال الخاص بك.

يجب التنويه أيضًا أن المضاربة تحتاج لوقت كافي لدى المستخدم من أجل مراقبة تغيرات السوق لحظة بلحظة، تجنبا لحدوث أي خسارة مفاجئة.

لا يمكن حصر عدد العملات التي يمكن القول أنها أفضل العملات للمضاربة، حيث يوجد عدد كبير من العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار بها بشكل يومي.

يجب أن أنوه هنا أن العملات التي يتم المضاربة بها بشكل يومي تعتبر من أرخص العملات، لهذا يمكن التداول بها بشكل سلس جدًا، وفيما يلي قائمة بأفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية.

أفضل العملات للمضاربة
عملة كاردانو cardano

تعد هذه العملة من أرخص العملات الرقمية التي يمكن استثمارها حاليًا، حيث يبلغ سعرها حاليًا حوالي 0.5562 $ حسب منصة Coinbase.

قد يرى البعض أن سعر العملة منخفض جدًا، لكنني أود أن أنوه أن هذه العملة كانت قد وصلت إلى مستوى سعري مرتفع حيث بلغ سعرها 3.10 $ في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2021.

أما بالنسبة لإمكانية المضاربة على هذه العملة فهو أمر منطقي للغاية نظرًا للتغيرات السريعة التي تطرأ عليها، لكن هذه العملة تحتاج إلى مراقبة بشكل شبه يومي للاطلاع على حالة العملة.

إن هذا التغير الذي حدث في سعر العملة ما هو إلا تأثر منطقي بالحالة العامة للسوق وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته معظم العملات الرقمية مثل البيتكوين الذي وصل سعره إلى 21412 $ حسب منصة binance.

يوجد بعض النقاط التي تجعل المستخدمين متفائلين بخصوص هذه العملة، حيث حققت العملة 20 مليون عملية تحويل في أفضل حالاتها حسب موقع investorplace، كما أن هنالك حوالي 900 مشروع قد تم بناؤه اعتمادا على ال cardano blockchain.

عملة ساند بوكس sandbox (sand)

أفضل العملات للمضاربة
عملة ساند بوكس sandbox (sand)

إن sandbox هي ليست فقط عملة رقمية، بل إنها أيضا لعبة تنتمي لعالم metaverse وتعتمد على تقنية blockchain الشهيرة.

بشكل عام تعتمد هذه اللعبة على مبدأ اللعب مقابل تحقيق الأرباح من العملات الرقمية، حيث يعد ذلك خيار رائع للمستخدمين الذين يبحثون عن طريقة لتجميع رأس المال.

تم تأسيس هذه اللعبة في عام 2011، حيث تعد من أقدم الألعاب التي دخلت عالم العملات الرقمية.

أما عن العملة فقد يبلغ سعرها حاليًا حوالي 1.18 $ في معظم المنصات، حيث يعد هذا السعر مقبول نوعًا ما بالنسبة لعملة بهذا الحجم خاصة بعد العاصفة التي أصابت العملات الرقمية.

يطرأ على سعر العملة تغيرات يصفها البعض بالفجائية، حيث يفسر بعض المحللين ذلك لارتباط العملة بالمستخدمين الذي يكسبون هذه العملة من اللعبة الخاصة بها.

كما وصلت العملة إلى حدود ال 4.5 $ في أواخر شهر نوفمبر من عام 2021، حيث تعد هذه النقطة من أهم العوامل التي ساعدت على بناء ثقة بين مؤسسي العملة والمتداولين.

كذلك يبلغ حجم تداول هذه العملة حوالي  414،860،121 $، حيث تعرض حجم التداول لانخفاض ملحوظ بعدما وصل إلى 665.260.490 $ لكن بشكل عام ما يزال حجم التداول الخاص بالعملة مقبول نوعًا ما.

تعرف هذه العملة بأنها قادرة دومًا على التعافي بشكل سريع حيث كان قد وصل سعرها إلى 0.05 $ في عام 2020، لكنها تعافت بشكل سريع وعادت إلى مكانة أفضل لذا يمكن أن نقول أنها من أفضل العملات للمضاربة في الفترة الحالية.

عملة ترون TRON (trx)

أفضل العملات للمضاربة
عملة ترون TRON (trx)

تعتبر عملة ترون من أكثر العملات التي تدعو للتفاؤل بشأنها، وذلك نظرًا لعدة عوامل ساعدت على ذلك مثل دعم العملة لعمليات التحويل السريعة، مما جعلها خيار مفضل لدى المتاجر التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة.

كما أن استخدام هذه العملة في عمليات الدفع يجعل سعرها قابٍل للتغير بشكل سريع ويومي، مما يزيد من قيمة المتداولين لهذه العملة.

يبلغ سعر العملة حاليًا حوالي 0.065 $ حاليا، كما كان قد وصل سعر العملة إلى حدود 0.8 $ مما يزيد من فرصها في الصعود مجددًا.

يبلغ حجم تداول العملة حاليًا حوالي 561.77 مليون دولار في آخر 24 ساعة.

في رأيي الشخصي إن عملة ترون “trx” من أفضل العملات للمضاربة نظرًا لمدى تغير سعرها بشكل يومي، حيث تراوح سعر العملة بين 0.061 $ و 0.067 $  خلال الخمس أيام الأخيرة مما يعني أنها خياٍر مناسٍب لمحبي المضاربة.

كذلك تمتاز هذه العملة بأنها معترف بها من قبل معظم منصات التداول، كما أنها تعد من أكثر 10 عملات رقمية مشهورة حول العالم.

يعد الميتا فيرس جناٍح جديٍد في عالم العملات الرقمية وذلك بسبب الاهتمام الإعلامي بكلا المجالين، حيث أدى ذلك إلى إنشاء العديد من العملات الرقمية الخاصة بعملات الميتا فيرس والتي ستسهل العديد من المهام في هذا العالم الافتراضي.

هنالك العديد من العملات الخاصة بالميتا فيرس التي أثبتت قدرتها على تطوير نفسها، كما أن البعض منها دخل مجال المضاربة بقوة نظرًا للتغيرات الكبيرة التي طرأت على سعرها، ومن أهم هذه العملات هي:

  • wemix سعرها الحالي: 2.847 $
  • mana سعرها الحالي: 0.868 $
  • axs سعرها الحالي: 17.78  $

يمكننا القول أنه لا يوجد حد معين لمقدار الربح من المضاربة في العملات الرقمية، حيث يتوقف ذلك عى عدة عوامل مثل الحالة العامة للسوق وأسعار بعض العملات الشهيرة مثل البيتكوين، كما إن قيمة رأس المال لها أهمية كبيرة في تحديد قيمة الربح.

لا يمكن أن نتغاضى أيضا عن احتمالية الخسارة، لذا ينصح بالتأني في اختيار العملة المناسبة، ويجب أيضا تحيد مبلغ معين للمضاربة ويفضل أن يكون هذا المبلغ مقبول بالنسبة لقيمة رأس المال الخاص بك.

ختامًا عزيزي متابع منصة عتيق حاولت قدر الإمكان أن أوضح لك الفكرة العامة للمضاربة مع ذكر أفضل العملات للمضاربة والتي يمكن من خلالها أن تكسب الأرباح من خلال المراقبة اليومية لسعر العملة واختيار الوقت المناسب لاتخاذ القرار الذي تجده مناسب.

منصة عتيق