تعرف إلى منصة DODO اللامركزية وعملتها الرقمية

شارك المقال في حال أعجبك

منصة DODO اللامركزية كبروتوكول تداول وعملتها الرقمية كإحدى العملات المشفرة في العالم، فهي منصةٌ جديدة لم يمضِ عليها أكثر من 3 أعوام. بالإضافة إلى ذلك، قدمت هذه المنصة استثمارات جيدة للمستثمرين في بدايتها، وحققت عائدات جيدة. كما واستطاعت جمع تمويل أولي عالي القيمة.

كما ارتفع سعر عملة DODO لتتجاوز أكثر من 8 دولارات أمريكية للرمز الواحد. ولكن، عاودت الانخفاض لاحقًا، وهي تتيح لكل من يرغب الاستثمار فيها وشراء عملتها بعض المنصات المُخصصة لذلك. وفي الوقت نفسه، تتيح منصة DODO اللامركزية عدة طرق للدفع توفرها كل منصة، مع وجود عديد من العملات الرقمية فيها يمكن الدفع من خلال شرائها مقابل عملة DODO.

ولأهمية العملات الرقمية في عالم التّشفير، سنتعرف على منصة DODO اللامركزية وعملتها الرقمية الخاصة بها عبر منصة عتيق. بالإضافة إلى ذلك، كيفية شراء هذه العملة وأسعارها ومستقبلها ووصف كامل للمنصة وطريق عملها.

ما هي منصة DODO اللامركزية

منصة DODO (بالإنجليزية DODO Platform) هي إحدى منصات التبادل اللامركزي Web3، وتملك أفضل سيولة تمكنها من تداول الأصول من خلال منصات سلاسل متعددة. زيادة على ذلك، تدعم منصة DODO اللامركزية توفير رمز واحد فقط وبسهولة، مع توفير الاستقرار من خلال التقليل من الخسارة غير الدائمة.

وفي الوقت نفسه، تساعد خوارزمية PMM هذه المنصة على توفير سيولة دون حاجة إلى وجود رأس مال كبير لمتداوليها. كما وتتميز المنصة بوجود حلول متنوعة للسيولة وهو ما يجذب إليها كثير من الأشخاص الراغبين في تداول العملات الرقمية وفي مقدمتهم عملة DODO   الرقمية دون خوفهم من الخسائر غير المستردة.

كما ويجدر بالذكر، أن خوارزمية PMM طورها فريق منصة DODO لتحسين رأس المال عبر تجريد البورصات  المركزية من خلال بروتوكول سيولة دون الأذن. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الخوارزمية في تقليل الخسارة عبر استراتيجيات خلق سوق قابلة للتخصيص بشكل كامل، وواسعة النطاق.

شاهد أيضًا: أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة لعام 2022

وصف منصة DODO اللامركزية

تعدّ منصة DODO منصةً لامركزية مبنيةٌ على بينانس سمارت تشاين Binance Smart Chain والإيثريوم Ethereum. بالإضافة إلى ذلك، نستطيع الحصول على أفضل توصيف للمنصة من خلال الآتي:

  • تستخدم هذه المنصة خوارزمية خاصة بها هي صانع السّوق الاستباقية على عكس عديد من منصات تبادل العملات الرقمية الأخرى المُستخدِمة لخوارزمية صانع سوق آلي. كما وتوفر خوارزميتها الخاصة بها PMM استقرارًا أكثر، وسيولة أسعار أفضل.
  • وفي الوقت نفسه، يشمل مُنتج مِنصة DODO على سمارت تريد Smart Trade، حيث تسهل الصفقات على الشّبكة نفسها بين الرموز. زيادة على ذلك، يوفر Smart Trade للمتداولين على هذه المنصة أفضل الأسعار من خلال إيجاد التّوجيه الأفضل للأوامر من مصادر مُجمّعة للسيولة.
  • بالإضافة إلى ذلك، توجد ميزة كرودبولينغ Crowdpooling الخاصة بالمشاريع، والتي توفر لها توزيع الرموز بطريقة التّكافؤ، مع بدء الأسواق الخاصة بالسيولة. لكن، دون تدخل الروبوت أو حدوث مخاطر في التّشغيل الأمامي.
  • كما ويعدّ ERC-20 و BEP-20 رموز أداة مساعدة للمنصة، ويستخدم كلاهما في التّخزين، وحوكمة نظام المنصة الأساسي. وكذلك، المُشاركة في كرودبولينغ Crowdpooling وآيدوس IDOs، وتسهم في مكافأة عمّال المناجم وصانعو الأسهم.

شاهد أيضًا: ما هي تقنية NFT وطريقة إنشائها

مؤسس منصة DODO اللامركزية

أطلقت منصة DODO اللامركزية في آب 2020، وهي منصةٌ جديدةٌ في البروتوكول اللامركزي Defi. زيادة على ذلك، فالمؤسسون لها هم الصينيان رادار بير Radar Bear وديني دي Diane Dai، مع وجود آخرين، لكنهم مجهولو الهوية.

وفي الوقت نفسه، تلقت هذه المنصة عند تأسيسها كتمويلٍ أولي حوالي 600 ألف دولار أمريكي. ولكن، بعد مرور شهر واحد على تأسيسها استطاعت المنصة الحصول على تمويلٍ أعلى قيمةً وصل إلى 5 مليون دولار أمريكي.

كما واستطاعت امتلاك جاذبية خاصة جدًّا في عالم العملات والمنصات الرقمية، ولا سيّما بالنسبة لأسماء كبيرة في مجال التشفير والتّداول الرقمي. على سبيل المثال، كوين بيس فينتوريس Coinbase Ventures، وغالكسي ديجتال Galaxy Digita، وآلاميدا ريسيرتش Alameda Research. بالإضافة إلى ذلك، تملك المنصة مستقبلًا رائعًا من خلال وجود هذه الأسماء الكبيرة واهتمامهم بها من خلال المبيعات الخاصة  فيها.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل العملات للمضاربة (استثمار العملات الرقمية الرخيصة)

كيف تعمل منصة DODO اللامركزية

تعرف إلى منصة DODO اللامركزية وعملتها الرقمية
تعرف إلى منصة DODO اللامركزية وعملتها الرقمية

تعمل منصة DODO اللامركزية  على الشكل الآتي:

  • عبر وجود مساحات بيانات كبيرة في السّوق، ومن خلال التغييرات فيها فهي تجعل من السّوق يتفاعل ديناميكًّا.
  • زيادة على ذلك، تستخرج البيانات الأهم بعملية الضغط، وعند تداول العملات المشفرة فالميزة الأهم هي السيولة.
  • كما ويتطلب صناعة السّوق النموذجية ارتفاع خطي في سعر الرمز الأساسي للمنصة تماشيًا مع الزيادة في عدد الرموز المتداولة على المنصة.
  • ولكن، يتطلب الارتفاع الخطي وجود حدين أساسيين ، أولهما التبسيط المبالغ فيه، نظرًا لكونه يعكس توزيع غير متكافئ للسيولة. وثانيهما عند تجاوز السعر حد معينة ارتفاعًا أو انخفاضًا، يعيد هذا النموذج السيولة إلى قيمة الصفر.

ميزات منصة DODO اللامركزية

تتيح منصة DODO اللامركزية لمتداوليها ميزاتٍ عدة أهمها:

  • يستطيع مستخدمو المنصة كسب المكافآت عبر عمليات التّعدين إضافةً إلى التّعدين التّقليدي، وتتاح لهم المُشاركة في عمليات التّعدين التّجاري.
  • بالإضافة إلى ذلك، يستطيع مزود السيولة ومُنشأ المُجمعات تعدين كومبينر هارفيست Combiner Harvest.
  • وفي الوقت نفسه، يستطيع المتداولون جمع الأموال من خلال المشاريع الجديدة عبر القائمة المجانية كميزة عرض أولية لمِنصة DODO اللامركزية.
  • زيادة على ذلك، يتميز موفر السيولة الخاص بالمنصة بالمرونة لإنشاء الاستراتيجيات وإدارتها لصناعة سوق المنصة الخاصة بها مستفيدًا من ميزة تجمعات المنصة.
  • كما وتوفر المنصة خصوماتٍ على رسوم تداولها من خلال عقد DODO، ويستخدم هذا العقد لصك vDODO ، وهو بدوره يقدم للمتداولين من رسوم التّداول أرباحًا ومزايا عضوية.

العملة الرقمية في منصة DODO اللامركزية

يطلق على العملة الرقمية في منصة DODO اللامركزية اسم DODO Coin، ويوجد منها حاليًّا أكثر من 417 مليون توك متداول من الإجمالي البالغ مليار توك من الرموز. وفي الوقت نفسه، فهذه العملات الرقمية من رموز DODO Coin محجوزة على الشكل الآتي:

  1. 60% منها محجوزًا لحوافز مجتمعية.
  2. 16% للمستثمرين
  3. 15% للمستشارين وفريق المنصة.
  4. 8% للتسويق والعمليات والشّراكات.
  5. 1% توفير سيولة أولية.

جمعت مرحلة البيع الأولى من بيع رموز عملة DODO حوالي 5.6 مليون دولار أمريكي. زيادة على ذلك، بيعت رموز العملة بسعر بلغ 0.01 دولار أمريكي للرمز، بينما بيعت الرموز المتتالية بسعر 0.05 دولار أمريكي.

كما ويجدر بالذكر وجود الرمز vDODO وهو غير قابلٌ للتحويل، يحصل حاملوه على أرباحٍ من رسوم التّداول، ومكافآت عضوية. ولكن، يستطيعون مشاركة 100 توك من عملة DODO لسك عملة واحدة من VDODO.

شراء عملة منصة DODO اللامركزية

تتاح إمكانية شراء عملة منصة DODO اللامركزية على منصات عملات رقمية هي:

  • كوكوين Kucoin: وتتيح الدفع عن طريق بطاقات الائتمان والخصم، والتّحويل المصرفي، وباي بال PayPal، وزيل Zelle، والعملات المشفرة Cryptocurrency.
  • وبيبيس Baybis: وتتيح الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان، أو التّحويل المصرفي.
  • وهوبي Huobi: وتتيح الدفع عن طريق التّحويل البنكي، و AdvCash ، والعملات المشفرة Cryptocurrency .

كيف تشتري عملة منصة DODO اللامركزية

تتاح إمكانية شراء عملة DODO من خلال 4 خطوات سهلة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة. ولكن، تتطلب عملية الشراء اتصالًا بالإنترنت، وجود جهاز حاسوب أو هاتف ذكي؟ بالإضافة إلى ذلك، وسيلة دفع متاحة وهوية المشتري الشّخصية، واتباع الخطوات التالية:

  • قارن التبادل في العملات الرّقمية من خلال إيجاد عملة مشفرة بميزات محددة. على سبيل المثال، الرسوم المنخفضة، ودعم العملاء المستمر 24 ساعة وسهولة الاستخدام.
  • ثم إنشاء حساب في إحدى المنصات من خلال التّحقق من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. وكذلك، رقم هاتفك وصورة هويتك وصورة شخصية لك.
  • ثم ابدأ في الإيداع بعد التّحقق عبر طريقة الدّفع المتاحة في المنصة والمناسبة لك.
  • وأخيرًا تستطيع شراء عملة DODO بعد إدخال المبلغ المطلوب من خلال النّقر على زر الشّراء في المنصة المُختارة، ثم سحب الرموز إلى المحفظة الخاصة بك.

سعر شراء عملة DODO Coin الرقمية

يبلغ سعر شراء عملة منصة DODO اللامركزية الحالي 0.115 دولار أمريكي. ولكن، وصل سعر الرمز الواحد منها  إلى 8.25 دولار أمريكي في شباط 2021.

كما ويجدر بالذكر، تدقق شركة أمان بلوكتشين بيكشايلد blockchain PeckShield البروتوكول الخاص بمنصة DODO اللامركزية. وعلى الرغم من ذلك، تعرضت المنصة إلى هجوم عبر نشر روبوت، حيث سرق رموزًا بقيمة 3.8 ملايين دولار أمريكي. ولكن، سعر عملة DODO Coin  لم يتغير 2%.  

نصائح للاستثمار في منصة DODO اللامركزية

عند التفكير في تداول عملة DODO والاستثمار فيها يجب الأخذ بالحسبان ما يلي:

  • نموذج التّشغيل الفريد المرتبط بكون المنصة تعالج مشكلات كمعدلات الرّسوم المُتقلبة، ونسبة الأصول المُتغيرة.
  • كرودبولينغ Crowdpooling المُستخدمة لتوزيع رموز DODO دون تحيز خارجي.
  • بالإضافة إلى ذلك، طرق المكافآت نظرًا للمُشاركة في أنشطة التّعدين التّجاري، وتعدين السّيولة.
  • غطاء التّوريد الثابت المُستخدم من قبل المنصة وهو مشابه لبيتكوين، فلا يظهر سوى 1 مليار رمز منها.
  • زيادة على ذلك، تسمح المنصة بملكية جزئية لأصول NFT باعتبارها أحد أسواقها
  • نموذج التّداول من خلال إنشاء منصة DODO على الإيثريوم ETH  وBSC، فهي بذلك تمنح إمكانية تداول رمزين باستخدام آلية توجيه طلبات.

مستقبل عملة DODO

تعدُّ عملة DODO Coin من النّاحية الاستثمارية خيار سيئ، نظرًا لكونها عالية المخاطرة خلال عام آخر قادم. بالإضافة إلى ذلك، فالسعر الحالي لها وهو 0.115 دولار أمريكي مرجحًا للانخفاض بطريقةٍ سلبية إلى 0.0154 دولار أمريكي.

كما أنها لن تتجاوز في سعرها حاجز 1 دولار أمريكي أو تتفوق على عملة بيتكوين Bitcoin. على الرغم من كونها قدمت للمستثمرين عوائد استثمار ذات جودة ومكاسب كبيرة ولا سيّما بالنسبة للمستثمرين الأوائل فيها.

ولكن، باختصار لا تعدُّ من العملات الرقمية ذات عائد جيد في المستقبل القريب نظرًا للخطورة الكبيرة التي تنضوي عليها العملات الرقمية، ولانخفاض شعبية منصة DODO اللامركزية.

الأسئلة الشائعة حول منصة DODO اللامركزية

فيما يلي سنتعرف على أكثر الأسئلة الشائعة التي تتعلق بمنصة DODO اللامركزية.

ما هي منصة DODO اللامركزية؟

هي منصة تبادل العملات الرقمية لامركزية، تستخدم خوارزمية PMM، وهي قائمةٌ على بلوكتشين إيثريوم.

ما هي منصات تداول عملة DODO؟

منصات Kucoin و Baybis  و Huobi.

ما هو سعر شراء عملة DODO؟

يبلغ سعر الشراء الحالي 0.115 دولار أمريكي.

هل DODO  استثمار جيد؟

الاستثمار فيها عالي الخطورة ولا ينصح بذلك لمن يرغب في عوائد استثمارية جيدة.

ختامًا في نهاية مقالنا عن منصة DODO اللامركزية وعملتها الرقمية، اطلعنا على هذه المنصة مع وصفٍ كاملٍ لها. وفي الوقت نفسه، تعرفنا على عملتها الرقمية وأهم المنصات التي تدعم شراء هذه العملة. بالإضافة إلى ذلك، طريقة شراء عملتها الرقمية وطرق الدّفع المُتاحة عبرها. كما وقدمنا لكم نصائح مهمة عند اختيار التّداول مع تقديم لمحة موجزة عن مستقبلها. ولكن، لا تغفلوا المخاطر العالية وغير المحتملة والخسائر التي ينضوي عليها التداول في العملات الرقمية المختلفة.

منصة عتيق
Caroleen Roro
Caroleen Roro

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.