أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات 2023

شارك المقال في حال أعجبك

تحظى مشاريع صغيرة في الإمارات بتشجيع دائم من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ذلك لأهميتها في التنويع الاقتصادي، وتسريع وتيرة النشاط التجاري والصناعي، وفي تنمية وبناء الموارد البشرية الوطنية، فتجد المشاريع الصغيرة والمتوسطة الدعم الحكومي من عدة جهات تشمل البرنامج الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع 300 مليار، وصندوق خليفة وغيرها الكثير. فإذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات لتبدأها اليوم كمشروعك الخاص، سأشارك معك في هذا المقال عبر منصة عتيق أفضل مشاريع صغيرة في الإمارات، تابع معنا.

أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات

أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات
أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات

إليك أفضل أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات مدرجة بالتفصيل فيما يلي:

  • فكرة مخبز صغير في الإمارات.
  • مشروع التصوير الفوتوغرافي في الإمارات.
  • ثم مشروع عروض السفر الفاخرة في الإمارات.
  • مشروع بائع زهور على الإنترنت في الإمارات.
  • ثن مشروع مدرس خصوصي في الإمارات.
  • مشروع وساطة الأعمال في الإمارات.
  • بالإضافة إلى مشروع مقهى أو مطعم في الإمارات.
  • فكرة أعمال رعاية الأطفال في الإمارات.
  • ثم مشروع توصيل الطعام في الإمارات.
  • مشاريع خدمات التنظيف في الإمارات.
  • ثم مشاريع الصيانة في الإمارات.
  • أفكار خدمات العامل الماهر في الإمارات.
  • مشاريع محلات بيع الهدايا في الإمارات.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تربية المواشي 2023

فكرة مخبز صغير في الإمارات

إن أحد السمات المبهرة في سكان الإمارات العربية المتحدة هي أنهم يحبون الاحتفال بمناسبات مختلفة، هذا يشمل أعياد الميلاد والنجاح، والاحتفالات الدينية وغيرها. حيث يشكل الكعك والمخبوزات الأخرى عنصرًا أساسيًا في أي احتفالات. لذلك إن كنت تجيد الخَبز ومتحمس لفكرة فتح مخبز، ستجد أنها فرصة عمل رائعة في الإمارات. كما يمكنك أيضًا بدء خدمة توصيل للمنازل قبل افتتاح المخبز نفسه، إذ يحمل هذا العمل إمكانية نجاح كبيرة. حتى لو أنك تعمل في منزلك فتعتبر فكرةً رائعةً للعمل في الإمارات ويمكنك من بدء العمل برأس مال قليل، وكل ما ستحتاجه لبلوغ عملائك وزيادة مبيعاتك في هذا المشروع هو موقع احترافي يمكنك من عرض وترويج منتجاتك وبلوع عملائك. لكن حاول التميز بأن تكون مخبزًا متخصصًا، وجرب بشكل دائم وصفات جديدة مميزة لأنك ستجد منافسيك بانتظارك.

شاهد أيضًا: مشروع تجارة المواد الغذائية في قطر بالجملة 2023

مشروع التصوير الفوتوغرافي في الإمارات

ذكرنا سابقًا أن سكان دولة الإمارات يميلون دائمًا للاحتفال بمناسبات مختلفة وبالتالي يحتاجون لمصورين فوتوغرافيين لتوثيق هذه المناسبات، ويمكنك أن تقوم بهذه المهمة لو كانت لديك مهارة التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكنك تغطية الفعاليات والمناسبات بسهولة ومحاسبة أصحابها بالساعة. كما يمكنك الإعلان عن خدماتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى، إذ تعتبر هذه الفكرة من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات للمبتدئين. وحتى لو لم تكن أنت من يقوم بهذه المهمة، فيمنك الاتفاق مع أشخاص آخرين للقيام بها، ويكون دورك الحصول على العملاء وتحصيل الأرباح.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع عيادة تجميلية في الكويت 2023

مشروع عروض السفر الفاخرة في الإمارات

تعتبر الإمارات واحدةً من أكبر الوجهات السياحية في العالم، وصحيح أن قطاع السفر والسياحة موجود ومزدهر بالفعل في الدولة إلا أن العروض المثيرة والخصومات على الرحلات الفاخرة وغيرها من العروض المتنوعة مرحب بها دائمًا. لذا إن كنت تستطيع إدارة مثل هذه الرحلات الممتعة للسياح، ستتمكن من تحقيق نجاح كبير.

شاهد أيضًا: فكرة مشروع محل تأجير معدات بناء بهامش ربح كبير جدًا

مشروع بائع زهور على الإنترنت في الإمارات

يحب الناس في الإمارات شراء زهور في المناسبات المختلفة، ولا يكتفون بشرائها في عيب الحب فحسب، إنما يحبون شراءها في الكثير من الأيام المميزة الأخرى، مثل أعياد الميلاد، والأعياد السنوية المختلفة، إضافة إلى التجمعات الاجتماعية، كزيارة الأقارب واستقبال المسافرين وغيرها الكثير. حيث سيكون من الرائع لو بدأت خدمة توصيل الزهور كمشروعك الخاص، إذ يجد العديد من الناس صعوبةً في الذهاب لمتجر الزهور لإلقاء نظرة عليها، ولا يجب أن تقتصر خدمة التوصيل على الزهور وحسب، بل يمكنك إضافة أشياء أخرى لها لاحقًا كبطاقات التهنئة والشوكولاتة وغيرها. لكن أهم عنصر ستحتاجه هو موقع احترافي يمكن عملائك من التعرف على ما سيحصلون عليه من متجرك الإلكتروني.

مشروع مدرس خصوصي في الإمارات

يعتبر مشروع مدرس خصوصي من أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات التي لا تحتاج لرأس مال. لذا إن كنت تتقن موادًا معينةً وتعتقد أنه بإمكانك تدريسها بكفاءة، فيمكنك العمل كمدرس خاص. حيث إن نظام التعليم والدراسة في الإمارات مكلف للغاية، وبالتالي يمكنك تقديم خدماتك بأسعار أرخص نسبيًا، الأمر الذي سيساعدك على مزيد من الطلاب. كما يمكنك البدء بالتعليم عبر الإنترنت ثم إنشاء أكاديميتك الخاصة لاحقًا وتوسيع مجال عملك. بالإضافة إلى أن التعليم على الإنترنت فكرة رائعة أيضًا في وقتنا الحالي. لكن حاول تقديم المعلومة بشكل مبسط وسهل ليشعر الطالب أنك مميز ويطلبك مرةً أخرى.

مشروع وساطة الأعمال في الإمارات

تطور سوق تعامل الشركات مع الشركات في الإمارات وأدى هذا بالإضافة إلى زيادة نسبة نجاح أعمال الوساطة أو ما يعرف بالسمسرة أيضًا. حيث تفتتح أعمال جديدة في الدولة كل يوم تقريبًا، وتحتاج هذه الأعمال التجارية لكثير من الخدمات. كما أن الأعمال التجارية القائمة بالفعل تحتاج إلى المزيد من العملاء. كما يحتاج البعض إلى بيع عملهم التجاري إلى طرف آخر وهكذا، حيث تمثل كل هذه الأمور حافزًا رائعًا للعمل كسمسار أعمال، أو وكيل نقل أعمال.

مشروع مقهى أو مطعم في الإمارات

يعتبر مشروع مقهى أو مطعم من أفضل مشاريع صغيرة في الإمارات بل بالعالم ككل، لا سيم أن القوة الشرائية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجعلها أكثر ملاءمةً وجاذبيةً لشعبها لتناول العشاء في كثير من الأحيان في المطاعم. لذا إن كنت تملك رأس مال يكفيك لاستئجار مكان أو امتلاكه مع شراء المعدات اللازمة كالطاولات والكراسي واللوازم الأخرى، يمكنك بدء مقهى صغير أو مطعم أو مطعم آخر مع عائد فعال على استثمارك، وإذا كنت ترغب في توسيع فكرة العمل هذه، أضف شاحنة طعام متنقلة للوصول إلى مناطق أخرى مثل دبي.

فكرة أعمال رعاية الأطفال في الإمارات

الغالبية العظمى من الأزواج في دبي هم أزواج عاملين، هذه الفكرة نفسها تمتد إلى مناطق أخرى من الإمارات العربية المتحدة أيضًا. ومع عمل كلا الوالدين، يحتاج أطفالهم إلى الرعاية. حيث يمكن أن يكون مركز الرعاية النهارية أو رعاية الأطفال في منزلك هو ما تبحث عنه تمامًا في العمل، خاصة إذا كنت جيدًا مع الأطفال، وتمتلك مهارات تطوير الطفل من ناحية النطق وغيرها من الأمور الحركية.

مشروع توصيل الطعام في الإمارات

تحظى الإمارات العربية المتحدة بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يعملون من 9 إلى 5 وظائف، مما يجعل من الصعب عليهم إعداد وجباتهم المطبوخة في المنزل. ربما يرغب بعض هؤلاء الأشخاص في إعطاء عائلاتهم وجبات منزلية جيدة مطبوخة في المنزل بدلًا من تناول الطعام في الخارج طوال الوقت. لذا إن فتح شركة تقدم وجبات منزلية وتوصيلها سيلبي هذه الرغبة. حيث إنك ستحتاج إلى مجموعة يد عاملة للطبخ وإيصال الطعام ووسائل نقل بسيطة لإيصال الطعام المطبوخ.

مشاريع خدمات التنظيف في الإمارات

كما ذكرنا في الفقرات السابقة، فإن السكان العاملين في الإمارات يجعلون من الصعب عليهم إيجاد الوقت لتنظيف منازلهم وصيانتها. لذا تعتبر مشاريع الخدمات من أفضل مشاريع صغيرة في الإمارات، إذ يمكنك مساعدتهم من خلال بدء خدمة الخادمة أو التنظيف. حيث إن هذه شركة ناشئة ميسورة التكلفة مع معدل عائد كبير على الاستثمار بالنسبة لك. ولن يلزمك سوى يد عاملة متخصصة بالتنظيف بالشكل الصحيح مع معدات تنظيف.

مشاريع الصيانة في الإمارات

تعتبر صيانة الأدوات الإلكترونية والكهربائية من أفضل مشاريع صغيرة في الإمارات، نظرًا لأن معظم الناس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة (وكذلك العالم) دائمًا ما يكون لديهم شكل من أشكال التكنولوجيا بالقرب منهم أو في أيديهم. إذ لم يتم تصميم هذه الأجهزة للعمل إلى الأبد، لذا فإنها تواجه مشكلات وتميل إلى التعطل في بعض الأحيان. أو أنها تتكسر وتحتاج إلى الإصلاح. في كلتا الحالتين، سيحتاجون إلى خبير صيانة، وسيلزمك في هذه الحالة بمعزل عن الخبرة معدات صيانة لبدء العمل.

أفكار خدمات العامل الماهر في الإمارات

يمكن للجميع تقريبًا استخدام العامل الماهر بين الحين والآخر، والإمارات ليست استثناء من هذه القاعدة. سواء كان ذلك بسبب عدم امتلاكهم المعرفة أو المهارات اللازمة للعمل وإصلاح الأشياء حول المنزل أو ليس لديهم الوقت للقيام بذلك بأنفسهم، فهناك طلب جيد على خدمات العامل الماهر هنا. إذ يمكنك العمل في هذا في المناطق السكنية أو التجارية طالما لديك بعض الخبرة والبراعة في إصلاح الأشياء بالإضافة إلى المعدات الأزمة للعمل.

مشاريع محلات بيع الهدايا في الإمارات

أحد أفضل مشاريع صغيرة في الإمارات للبدء هو محل لبيع الهدايا. حيث يرغب السائحون في الهدايا التذكارية ويحتاج السكان المحليون دائمًا إلى هدايا فريدة ومميزة لأحبائهم. كما يمكنك شراء الهدايا بالجملة، ووضعها في عبوات تحمل علامتك التجارية الخاصة، لذا ضع في اعتبارك أن العبوة غالبًا ما تبيع المنتج.

أنجح مشاريع صغيرة في الإمارات

أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات
أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات

إليك عزيزي القارئ أنجح مشاريع صغيرة في الإمارات ليتسنى لك اختيار ما يناسبك، وهي:

  • مشروع مدون فيديو في الإمارات.
  • ثم مشروع شركة حوسبة صغيرة في الإمارات.
  • بالإضافة على مشروع مطعم شاورما صغير في الإمارات.
  • ثم مشروع تداول وشراء الأسهم في الإمارات.
  • مشروع تجارة الأثاث المستعمل في الإمارات.
  • ثم مشروع محل أجهزة كهربائية من أهم مشاريع صغيرة في الإمارات.
  • مشروع إعادة تدوير المخلفات في الإمارات.
  • ثم مشروع محل ملابس للطفال في الإمارات.
  • مشروع محل لبيع التوابل في الإمارات.
  • بالإضافة إلى مشروع محل لصياغة المجوهرات في الإمارات.
  • مشروع سيارة توصيل بالأجرة في الإمارات.
  • ثم مشروع محل بيع قطع غيار للسيارات.
  • مشروع محل بيع الأيس كريم في الإمارات.
  • بالإضافة إلى مشروع مكتب مقاولات صغير في الإمارات.
  • مشروع محل لتزيين سيارات الأعراس.

كيفية بدء مشروع صغير في الإمارات

هناك بعض الخطوات المطلوبة لفتح مشاريع صغيرة في الإمارات، وهي على النحو التالي:

  • حدد أنشطة عملك: من الضروري أن تدرج أي نشاط تنوي تنفيذه في طلب الترخيص الخاص بك. كما يُنصح بالعمل مع خبير تكوين شركة عند اتخاذ هذا القرار. إذ إن هؤلاء الخبراء على دراية بالأنشطة المسموح بها وسيكونون قادرين على اقتراح الأنشطة التي تتوافق بشكل أفضل مع عملك.
  • اختر اسم الشركة: يجب أن تلتزم بمجموعة صارمة من اصطلاحات التسمية. باختصار، يجب أن تتجنب أي لغة مسيئة أو تجديفية، وتجنب أسماء المؤسسات المعروفة وتجنب الاختصارات إذا سميت شركتك باسمك، مثل Dave Mann Consulting، بدلًا من D Mann Consulting. كما يجب عليك أيضًا التحقق من أن الاسم الذي اخترته متاح للتسجيل.
    • التقدم بطلب للحصول على رخصة عملك والتي تشمل ما يلي:
    • التقدم بطلب للحصول على الترخيص الخاص بك مباشرة إلى دائرة التنمية الاقتصادية أو البلدية في الإمارة التي تأسس فيها. في معظم الحالات، تستغرق طلبات ترخيص البر الرئيسي حوالي ثلاثة أسابيع.
    • إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية من منطقة حرة، فستحتاج إلى تقديم طلب مباشر إلى السلطة الحاكمة ذات الصلة. غالبًا ما يمكن منح تراخيص المنطقة الحرة في غضون أيام حسب طبيعة عملك والترخيص المطلوب.
    • عادة ما يُطلب منك فقط تقديم بعض التفاصيل وبعض الوثائق الأساسية، بما في ذلك:
      • استمارة طلب مكتملة.
      • نسخة من جواز السفر الخاص بالمالك.
      • صورتان ملونتان بحجم جواز السفر.
  • التقدم للحصول على التأشيرات: أحد المتطلبات الرئيسية الأخرى لبدء مشاريع صغيرة في الإمارات هو تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة. وبصفتك حاملًا لرخصة عمل إماراتية، يمكنك أيضًا رعاية الآخرين للحصول على تأشيراتهم أيضًا. كما سيعتمد الحد الأقصى لعدد التأشيرات التي يمكنك التقدم للحصول عليها على حجم شركتك والإعداد الذي اخترته، وبالنسبة للتأشيرات التابعة، على أرباحك الشخصية.
  • فتح حساب مصرفي للشركات: تجعل لوائح غسيل الأموال الصارمة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الصعب على رواد الأعمال في الخارج الوصول إلى التسهيلات المصرفية للشركات. العمل مع خبير في هذا المجال يجعل العملية أكثر سلاسة. حيث يتمتع خبراء تكوين الشركات بروابط رائعة لكل من البنوك المحلية والدولية ويمكنهم بسهولة أن يجعلوك على اتصال بأفضل واحد يناسب احتياجاتك، حتى ترتيب اجتماعات وجهًا لوجه إذا لزم الأمر.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن بعض الأسئلة الشائعة حول مقالنا أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات.

ما هو أفضل مشروع للاستثمار في الإمارات؟

مشروع سوبر ماركت من أفضل المشاريع الاستثمارية في الإمارات.

كم هو المبلغ المطلوب للاستثمار في الإمارات؟

الحد الأدنى للاستثمار في الإمارات هو 100 ألف درهم.

ما هو المشروع الاستثماري بـ 10000 درهم في الإمارات؟

مشروع زراعة التبغ، أو مشروع معهد تعليمي للطلاب يتطلب 10000 درهم.

ما هو المشروع الاستثماري بـ 50 ألف درهم في الإمارات؟

مشروع صالون تجميل، أو مشروع وساطة عقارية، أو مشروع مزرعة خرفان، أو مشروع توزيع قطع غيار للسيارات وغيرها تتطلب حد أدنى 50 ألف درهم إماراتي.

وأخيرًا، انتهينا من تقديم كل ما يتعلق ببدء مشاريع صغيرة في الإمارات، سواء بتقديم أفكار مشاريع صغيرة في الإمارات، أو بتقديم كيفية البدء بمثل هذه المشاريع. فإذا كنت ترغب ببدء مشروع صغير تستطيع الاستعانة بإحدى الأفكار المذكورة أعلاه. مع تمنياتنا لك بالنجاح.

منصة عتيق
abass robe
abass robe

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.