أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر | عن تجربة

يوجد الكثير من محاكيات أندرويد للكمبيوتر، ولكن ليس كل هذه المحاكيات تعطي النتائج المرجوة. فمعظمها بدون أي فائدة، ولهذا جمعنا في هذا المقال أفضل المحاكيات والتي قمت أنا شخصيًا بتثبيتها على حاسوبي المحمول للتأكد من عملها بشكل صحيح.

تابع معي هذا المقال المفصل على منصة عتيق، لنتعرف على أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، أيضًا سأذكر بعض المحاكيات التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة، ومنها ما يعمل على أنظمة الويندوز القديمة، تابع معي هذا الشرح إلى الآخر.

استخدامات محاكي أندرويد

يمكن استخدام محاكي أندرويد في الكثير من التطبيقات التي لا يمكن لهاتفك تشغيلها، ولكن أغلب الأشخاص الذين يبحثون عن محاكيات أندرويد للكمبيوتر، فهم يريدون تشغيل الألعاب الخاصة بأندرويد على حاسوبهم المحمول.

ومن هذه الألعاب لعبة PUPG، Call of Duty: Mobile، وغيرها من الألعاب الشهيرة والتي لاقت رواجًا كبيرًا في الفترات السابقة. كما يوجد استخدامات عديدة أخرى لمحاكي الأندرويد.

شاهد أيضًا: طريقة تثبيت برامج ويندوز على أوبنتو

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر
أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

كما ذكرت سابقًا يوجد العديد من المحاكيات التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز، ولكن ليس كل هذه المحاكيات تقدم تجربة جيدة للمستخدمين، وفيما يلي سأذكر قائمة بأفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر:

  1. BlueStack.
  2. LDPlayer.
  3. NoxPlayer.
  4. GameLoop.
  5. MeMU Play.
  6. MuMu Player.
  7. PrimeOS.
  8. PhonexOS.
  9. Windows 11.
  10. Bliss OS.

كما يوجد العديد من البرامج التي تحاكي نظام أندرويد على الكمبيوتر، ولكن ليست كل هذه التطبيقات تعمل بشكل فعلي وصحيح. كما يوجد العديد من الأنظمة الأخرى التي يمكن من خلالها تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على الكمبيوتر. ولكن كل ما تم ذكره في هذه القائمة هو من تجربتي الخاصة، وأنصح باللجوء لواحد من هذه الأنظمة أو البرامج.

شاهد أيضًا: حرق ويندوز على الفلاشة | شرح بالصور

BlueStack

يعتبر محاكي BlueStack من أشهر محاكي نظام أندرويد للكمبيوتر، فهو ظهر مع بداية انتشار نظام Android. وأتذكر هذا المحاكي في عام 2012. حينها كان يسمح لنا بتشغيل جميع ألعاب أندرويد وواتساب وغيرها من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر المحمول.

كما أن تطبيق BlueStack مجاني تمامًا، ويمكن تحمليه بسهولة من موقع بلوستاك. كذلك يعمل هذا المحاكي على كل من نظامي Windows وMac.

من أكثر المزايا التي تجعل هذا المحاكي المفضل عندي هي، إمكانية تخصيص أزرار التحكم بسلاسة ومرونة. أيضًا يدعم العديد من الألعاب، ويتوفر على نسختين واحدة نسخة مخففة والثانية نسخة مكثفة.

شاهد أيضًا: شرح موقع Canva بالتفصيل

LDPlayer

تم تصميم محاكي LDPlayer ليقدم تجربة لعب سلسة للجمهور بشكل كبير، حيث يوفر تجربة مستخدم شبيها ببرنامج GameLoop الغني عن التعريف. كما يمكن القول أن هذا المحاكي مخصص بشكل كبير للأجهزة التي تعمل بمعالجات AMD.

كذلك يتيح لك محاكي LDPlayer إمكانية تخصيص الواجهة الخاصة بالبرنامج، من أجل تقديم تجربة سلسة. هذا المحاكي مجاني بشكل كامل ويمكن تحمليه من خلال موقع LDPlayer الرسمي.

NoxPlayer

أيضًا هو واحد من محاكي أندرويد للكمبيوتر الغنية عن التعريف، يتمتع بشعبية كبيرة جدًا بين مستخدمي محاكي أندرويد. حيث تم إصدار تعديلات جذرية فارقة جدًا في هذا المحاكي، بدًأ من إصدار أندرويد 9.

كما يعمل المحاكي على كل من نظامي التشغيل Windows وMac. أيضا هو مجاني بشكل كامل، ويتوفر على العديد من خيارات تشغيل أنظمة أندرويد بالإصدار الذي تريده. ويمكن تحميل البرنامج من خلال موقع NoxPlayer.

GameLoop

يعتبر محاكي GameLoop واحد من أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، فهو من تطوير شركة Tencent الغنية عن التعريف، والتي قامت بتطوير لعبة PUBG. حيث تم تصميم هذا المحاكي بشكل مخصص للعبة PUBG وذلك بسبب كثرة عمليات الغش التي تمت باللعبة.

ويقدم هذا المحاكي تجربة لعبة فريدة من نوعها ومميزة، أيضًا لا تعرض حسابك للخطر في معظم ألعاب أندرويد التي من الممكن أن يتم لعبها على محاكي الأندرويد.
كما أن محاكي GameLoop مجاني بشكل كامل ويمكن تحمليه من خلال موقع GameLoop الرسمي.

MeMU Play

يعتبر محاكي MeMU Play واحد من أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، حيث يأتي هذا المحاكي مع مميزات متنوعة وعديدة، ومنها إمكانية تشغيل أحدث إصدار من Android. كما يمكن تخصيص شكل واجهة التطبيق بشكل جذاب جدًا.

أيضًا من المميزات الرائعة هي إمكانية تخصيص أزرار التحكم بشكل سلسل داخل الألعاب، ويمكن التحكم بالألعاب من خلال التحكم بالماوس أو الكيبورد أو ذراع التحكم.

ويمكن تحميل MeMU Play من خلال الرابط الرسمي لموقع MeMU Play. فهو برنامج مجاني بشكل كامل ويمكن تحميله بسهولة.

MuMu Player

محاكي MuMu Player وهو واحد من أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر. كما أنه موجه بشكل خاص لتشغيل الألعاب، حيث تم تطوير هذا المحاكي من قبل Netease، والتي عملت على تطوير بعض الألعاب الشهيرة مثل Onmyoji و Vikingard وغيرها.

كما يدعم هذا المحاكي تشغيل نظام أندرويد 11 و 10، ويأتي بنسخة مستقرة من أندرويد إصدار 9. كذلك يتوفر نسخة خفيفة من محاكي MuMu Player حيث يعمل على الأجهزة الضعيفة والمتوسطة بسلاسة.

يعمل بشكل مماثل تقريبًا لـ LDPlayer وMeMU Play. يمكنك تثبيت ملفات APK، والتقاط لقطات شاشة، وتسجيل الفيديو، وتعيين تعيين المفاتيح معها. كما يحتوي أيضًا على دعم لوحة الألعاب. خلاف ذلك، يعمل مثل أي محاكي آخر. تقوم بتسجيل الدخول إلى Google Play وتنزيل ألعابك وتشغيلها.

ويمكن تحميل محاكي MuMu Player من خلال الموقع الرسمي، فهو مجاني بشكل كامل.

PrimeOS

وهو نظام تشغيل أندرويد يمكن تنصيبه بكل سلاسة بجانب نظام Windows. كما أنه لا يحتاج إلى مواصفات خارقة لتشغيله. ويمكن أن يعمل على الأجهزة الضعيفة بكل سلاسة، ولكن لتشغيل الألعاب الحديثة يتطلب وجود مواصفات معينة.

أيضًا يغنيك هذا النظام عن استخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر، يكفي فقط تحميل النظام وتنصبيه من خلال بعض الخطوات البسيطة. كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة التنصيب الصحيحة.

ويمكن تحميل نظام PrimeOS من هذا الرابط.

PhonexOS

واحد من أكثر أنظمة أندرويد شهرة، وهو نظام مستقر بشكل كامل. كما استخدم هذا النظام بشكل شخصي عما يزيد عن سنتين، وأنصح الجميع بتحمليه وتجربته. كذلك لا يتطلب النظام مواصفات عالية فقط يكفي وجود 2 غيغا من الرام، ومعالج من نوع سيلارون ليعمل بسلاسة.

ويمكن مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة تثبيت نظام PhonexOS، ويمكن تحميل نظام PhonexOS من هذا الرابط.

Windows 11

من المؤكد أنك سمعت عن إصدار ويندوز الجديد، والذي يأتي بدعم كامل لتشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسوب، ولكن يتطلب النظام بعض المواصفات القوية للعمل مثل وجود ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغا، ومعالج حديث نوعًا ما.

ويمكن مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة تثبيت نظام Windows 11 الجديد.

Bliss OS

يعتبر نظام Bliss OS من أكثر الأنظمة المميزة التي تساعدك على تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر، فهو نظام سلسل بشكل كامل، ولا يتطلب وجود أي مواصفات خاصة ليعمل هذا النظام.

كما يمكن تحميل النظام من خلال موقع نظام Bliss OS الرسمي. ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة تثبيت نظام Bliss OS.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، حيث إنك أصبحت جاهز الآن للقيام بتجربة ألعاب أندرويد بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، كما أنصح بتحميل أحد الأنظمة السابق ذكرها، وعن نفسي أفضل نظام Phonex الرائع، أما بالنسبة لمحاكي نظام أندرويد، فأنصح بتجربة محاكي GameLoop الرائع.

منصة عتيق
Omran AL Safadi
Omran AL Safadi

عمران وليد الصفدي، خريج هندسة إلكترون، لدي شغف في الكتابة والمطالعة، أهتم بمجال العملات الرقمية والتكنولوجيا

المقالات: 21

اترك ردّاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.