ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد؟

شارك المقال في حال أعجبك

الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد كبير جدًا وذلك لعدة أسباب جعلتها من أهم العملات الرقمية في البورصات العالمية، حيث إنهم تفرعوا عن العملة الأصلية (بتكوين) لتشعب أعداد مستخدمي تعدين هذه العملة نظرًا لارتفاع قيمتها مقابل الدولار والعملات الرقمية الأخرى. ولذلك سنتناول في هذا المقال عبر منصة عتيق الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد، إضافة إلى أننا سنوضح أسباب ظهور هاتين العملتين وعيوب كل منهما والكثير من المعلومات عنهما، كما أننا سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا لدى الناس عن هذا الموضوع، تابع معنا.

الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد

إن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد كبير، ولكننا سنلخصها في سطورنا التالية:

إن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد هو أن البتكوين كاش تستخدم خوارزمية (SHA256)، بينما تستخدم البيتكوين جولد خوارزمية Equihash.

كما أن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد هو أن البيتكوين كاش تستخدم أجهزة التعدين (ASIC). أما بتكوين جولد تستخدم أجهزة التعدين التي تعتمد على GPU.

وتتداول البيتكوين جولد مقابل مبلغ 209 دولار، بينما تتداول البتكوين كاش اليوم مقابل 1.209 دولار.

إن عملة البيتكوين جولد BTG عبارة عن فرع من البتكوين أو النوع الثاني من عملات البيتكوين الأساسية. أما البتكوين كاش لا تعتبر عملة منفردة وفي نفس الوقت ليست تقليد للعملات الرقمية (البيتكوين) الأصلية ولكنها تأتي من أصل عملة البيتكوين الأساسية.

كما أن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد هو أن عملات البيتكوين جولد BTG تحتفظ بسجل معاملات البيتكوين بشكل عام. بينما يتم تداول البيتكوين كاش مثل العملة الأصلية عن طريق إنشاء محفظة بيتكوين كاش.

وإن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد هو أن عملة البيتكوين جولد تهدف إلى تقديم تعدين بنسبة قابلية أقل لمواجهة التحسينات القائمة على ASIC الذي يساهم في تحديد مستقبل بيتكوين جولد وبالتالي تتيح للمستثمرين زيادة الربح بشكل أكبر من خلال دورات الكمبيوتر الخاصة بهم.

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في منصة Bytebus

خطوات تداول بيتكوين كاش أو بتكوين جولد

يوجد عدة خطوات مهمة لتداول عملة بتكوين كاش أو بتكوين جولد، وهي كالآتي:

أفتح حساب تداول العملات الرقمية على إحدى منصات أو أحد مواقع العملات الرقمية على الإنترنت.

ثم ضع تمويل في حسابك الخاص الذي فتحته على إحدى مواقع البورصة.

بعد تمويل الحساب يجب عليك إيداع المبلغ التي تريد الاستثمار به في البورصة.

اختر إحدى طرق التعامل التي توفرها تلك المنصات وهي إما الذهاب الطويل أو خاصية البيع المكشوف.

بعد ذلك ستتمتع بفرص ربح مرتفعة كثيرًا عن طريق التعاملات المختلفة التي توفرها تلك المواقع، من بيع وشراء وتبادل وتداول العملات الرقمية.

شاهد أيضًا: كيفية تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر بكل سهولة

أسباب صناعة بيتكوين كاش

كان مخترع البيتكوين الياباني (ساتوشي ناكاموتو) يأمل في استخدام البيتكوين كعملة من نوع نظير إلى نظير يمكنها التعامل مع المعاملات اليومية والتنافس مع معاملات بطاقات الائتمان التقليدية مثل Visa. ولذلك تم تطوير  Bitcoin Cash باستخدام blockchain  بسعة 1 ميغابايت بشكل جزئي. لأن ساتوشي أراد تقليل احتمالية الرسائل غير المرغوب بها تقليل عمليات الاحتيال.

وبالرغم من ذلك تباطأت أوقات المعاملات بشكل واسع نظرًا لوجود عدد كبير جدًا منها يمكن معالجتها في الثانية بسبب ازدياد شعبية عملة البيتكوين، نتيجة لذلك تفرعت  Bitcoin Cash من خلال دمج blockchain  أكبر حجمًا بين 8 ميجابايت و 32 ميجابايت الذي يمكنه التعامل مع معاملات أكبر بكثير بسرعة وفعالية أكبر.

شاهد أيضًا: شرح منصة Motearn أول منصة مختصة في الربح من التحرك Move2Earn

أسعار بتكوين كاش وبتكوين جولد

تنقسم عملات البيتكوين إلى 100،000،000 قطعة وتسمى كل وحدة “ساتوشي” وذلك على اسم مخترع البيتكوين. حيث يمنح المستخدم هذا قدرًا كبيرًا من المرونة فيما يتعلق بالمبلغ الذي يرغب في استثماره.

على سبيل المثال، إذا كانت الوحدة بأكملها تساوي 300 جنيه إسترليني ويريد المستخدم استثمار 150 جنيهًا إسترلينيًا فقط، فسيتلقى 0.5 من العملة المعدنية في محفظة بيتكوين الرقمية الخاصة به.

حيث إنه بمجرد شراء عملة البيتكوين الخاصة به، يجب عليه إزالتها دائمًا ووضعها في محفظته بدلاً من تركها في البورصة؛ لأن بورصات البيتكوين عرضة للقراصنة الإلكترونيين، وعرضة لعمليات الاحتيال أيضًا.

شاهد أيضًا: شرح محفظة إكسودس Exodus بالتفصيل

مميزات تداول عملات البيتكوين عمومًا

لتداول عملات البيتكوين مميزات متعددة وذلك بالنسبة للبتكوين كاش أم للبتكوين جولد، والتي سنقدمها فيما يلي:

  • توفر تلك المواقع إجراء مجموعة كبيرة من الصفقات على الرافعة المالية تصل إلى 20:1 والتي تعرف باسم صفقات عقود الفروقات والتي تتاح لعملات البيتكوين جولد.
  • لا تقتصر تلك المواقع على تداول عملات البيتكوين الأصلية فقط. بل هناك صفقات تداول لعملات البيتكوين المشتقة أيضًا والتي تتم بمبالغ قليلة مثل 100 دولار كحد أدنى، وذلك من خلال إنشاء محفظة رقمية على الموقع وأن تضم لها بعض العملات الأخرى مثل عملة BTG.
  • بعض تلك المواقع تهتم بالعملاء بشكل جيد حيث تقدم خدمة عملاء مجهزة للرد على جميع الأسئلة التي تختص بالعملاء على مدار 24 ساعة بمجموعة مختلفة من لغات العالم.
  • لا وجود للرسوم البنكية في تداول العملات سواء أكانت عملات البيتكوين جولد أو الكاش أو العملات الأصلية الأخرى.

عيوب بتكوين كاش

هناك مجموعة من العيوب في بتكوين كاش، وهي كما يلي:

  • إن معدل تبني اعتماد بتكوين كاش منخفض نسبيًا وذلك لأن نجاح أي نوع من الشبكات أو العملات أو التكنولوجيا يعتمد على المستخدمين الذين يستخدمونها؛ نظرًا لأن عدد الأشخاص الذين يستخدمون Bitcoin Cash أقل من Bitcoin، فقد يواجهون صعوبة في النمو كاستثمار مقبول أو وسيلة تبادل.
  • تعالج Bitcoin Cash المعاملات بسرعة أكبر وبتكلفة أقل من Bitcoin لأنها تتطلب طاقة تعدين أقل للتحقق من الكتل الجديدة. هذا يجعل النظام أقل أمانًا من Bitcoin.
  • مشكلة العلامة التجارية عند بتكوين كاش لصعوبة مجاراتها للعملة الأصلية.
  • لا يزال Bitcoin Cash يستخدم دليل blockchain لنظام العمل، حيث يجب على المعدنين تشغيل أجهزة الكمبيوتر لحل معادلات التشفير لمعالجة المعاملات، وهو أمر يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة. على الرغم من أن Bitcoin Cash يستخدم كهرباء أقل من Bitcoin، إلا أن هذا النظام لا يزال يأتي بتكلفة بيئية عالية.

عيوب بتكوين جولد

هناك مجموعة من العيوب في بتكوين جولد، وهي على الشكل التالي:

  • عدم كفاءة فريق تطوير بتكوين جولد، حيث إن فريق BTG بدأ في التعدين المسبق لـ BTG في 28 سبتمبر، وتم أداؤه سرًا وبدون تعليقات من المجتمع. فإذا كان هذا التاريخ صحيحًا، فستتراكم على مطوري BTG ما يقرب من 200 ألف BTG من الآن وحتى ذلك الحين.
  • انقلاب فريق BTG عدة مرات، هذا يمثل خيانة كبيرة للثقة.
  • رفض فريق BTG إصدار رمز المشروع في الوقت الحالي أيضًا، مما دفع Coinbase إلى رفض دعم BTG بسبب المخاوف الأمنية.

الأسئلة الشائعة

سنذكر فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة بين الناس حول الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد، وهي.

ما هي خوارزمية PoW؟

هي جزء من البيانات التي من الصعب الحصول عليها ولكن في المقابل من السهل للآخرين التحقق منها والتي تلبي متطلبات محددة، حيث إنها نوع من التعدين الذي يتم من خلال استخدام أجهزة تعدين أو معالجات كمبيوتر أو كروت الشاشة.

ماذا يمكنك أن تفعل مع بيتكوين كاش؟

يمكنك تحويلها مباشرة إلى مستخدمين آخرين دون الحاجة إلى طرف ثالث مثل البنك، كما قد تتمكن من استخدامه كطريقة دفع خاصة عند شراء البضائع عبر الإنترنت، إضافة إلى أنها تعتبر إمكانية استثمار قوية كما هو الحال مع الأسهم وتداول العملات الأجنبية.

ما هو سبب صناعة بيتكوين جولد؟

تم تصميم عملة Bitcoin Gold  كطريقة للسماح للأشخاص “العاديين” بالتعدين في عملات البيتكوين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وذلك باستخدام بطاقات الرسومات (أو وحدات معالجة الرسومات).

كم عدد المعاملات التي يمكن لشبكة  Bitcoin معالجتها في الثانية؟

معدل 4.43 في الثانية، حيث يمكن أن تستغرق المعاملات عدة دقائق أو أكثر لمعالجتها. ومع نمو شبكة مستخدمي Bitcoin، أصبحت أوقات الانتظار أطول وذلك نظرًا لوجود المزيد من المعاملات التي يجب معالجتها دون تغيير في التكنولوجيا الأساسية التي تقوم بمعالجتها.

في نهاية مقالنا كنا قد تناولنا الحديث عن الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد، حيث بينا كيفية الاستثمار في هذه العملات المشفرة، كما واستعرضنا أسعارها في السوق الإلكترونية، إضافة إلى أننا أجبنا عن أكثر الأسئلة شيوعًا بين المستخدمين حول الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد.

منصة عتيق
Alosh Alosh
Alosh Alosh

طالب في قسم اللغة العربية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.