أفكار الربح من اختصار الروابط 2023

شارك المقال في حال أعجبك

الربح من اختصار الروابط الذي يعد من أكثر الأعمال نجاحًا في التسويق عبر الإنترنت، حيث تحقق أدوات اختصار عناوين URL أرباحًا بعدة طرق كالإعلان أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. كما تعرض العديد من أدوات اختصار الروابط الإعلانات على الصفحة التي تتم إعادة توجيه المستخدمين إليها عند النقر فوق عنوان URL المختصر وتحقق أداة تقصير عناوين URL الأموال عندما ينقر المستخدمون على هذه الإعلانات، وفي ضوء ذلك سنتحدث في مقالنا التالي عبر منصة عتيق عن كيفية الربح من اختصار الروابط ومفهوم أداة تقصير الروابط URL، كما سنذكر بعض الطرق التي تساعد في تحقيق الأرباح عن طريق هذه الأداة وأكثر الأدوات استخدامًا في هذا المجال، تابعوا معنا.

الربح من اختصار الروابط

إن الربح من اختصار الروابط هو الطريقة الأسرع والأبسط والأسهل  وكل ما عليك فعله هو تقصير عنوان الويب الخاص بك  ومشاركته مع المستخدمين، على سبيل المثال إذا اختصرت رابط فيديو  يوتيوب  ثم شاركته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، فعندما ينقر المستخدمون على الرابط المختصر ستتم إعادة توجيههم إلى يوتيوب ولكن يتعين عليهم مشاهدة إعلان لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ قبل وصولهم إلى الفيديو، وبعد 10 ثوانٍ يكون للمستخدمين خيار متابعة مشاهدة الإعلان أو تخطيه لمشاهدة فيديو اليوتيوب باستخدام زر تخطي الإعلان. حيث سيدفع لك المعلنون المختصون لعناوين URL مقابل عرض إعلاناتهم على روابطك.

شاهد أيضًا: الربح من موقع Flippa وكيفية الشراء والبيع من خلاله

مفهوم أداة اختصار الروابط URL Shortener

كما يظهر من الاسم فإن أداة تقصير الروابط URL  هي عملية تقصير روابط  URL  الطويلة إلى روابط أقصر يمكنها إعادة توجيه الزائر إلى عنوان URL  المستهدف. كما تسمح شبكات تقصير الروابط للمدونين والناشرين بتوليد المزيد من الإيرادات عندما ينقر المستخدم على الرابط المختصر،  وتعد أفضل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت ولا تحتاج إلى امتلاك موقع ويب أو مهارات مهنية. إضافة إلى ذلك إن سوق الإنترنت موطن لكثير من المواقع ومع ذلك فإن العديد من عمليات الاحتيال والمواقع المزيفة لا تدفع وتشارك في أنشطة احتيالية،  لذلك يجب عليك دائمًا العمل مع مواقع الويب الشرعية والحقيقية التي تدفع في الوقت المناسب لكسب المال عبر الإنترنت.

شاهد أيضًا: شرح الربح من موقع 2captcha

إيجابيات استخدام أدوات اختصار الروابط

يوجد عدة إيجابيات تتميز بها أدوات اختصار عناوين  URL التي تساهم في تحقيق الربح من اختصار الروابط، وهي كما يلي:

  • أكثر انسيابية في المظهر: تبدأ جميع عناوين URL بالطريقة نفسها، فإذا كنت تحاول بناء علامة تجارية يمكنك ذلك من خلال حملة على وسائل التواصل الاجتماعي  فإن جعل جميع روابطك بنفس الطول وتبدو متشابهة جدًا أمر بالغ الأهمية.
  • أسهل في التكرار: إذا اختار شخص ما مشاركة عنوان URL عن طريق كتابته في رسالة فإن الاضطرار إلى كتابة 45 رقمًا وحرفًا مختلفًا ليس فعالًا وهناك مساحة كبيرة للخطأ، ويمكن أن ينتهي الشخص الذي يرغب في المشاركة بالإحباط ويترك قبل مشاركة الرابط الخاص بك مع أي شخص.
  • قدرات التتبع: يمكن تتبع النقرات على الرابط، فعندما يذهب الشخص أو الفريق لتجميع التقارير فإن وجود مقاييس للروابط لا يقل أهمية عن تتبع التعليقات والمتابعات وما إلى ذلك.
  • المزيد من الشرعية: يضفي لك الارتباط المختصر المطابق للروابط الأخرى الموجودة على مواد التسويق الرقمي ومحتوى الوسائط الاجتماعية الشرعية كعمل تجاري، حيث  يمكن أن تبدو عناوين URLالطويلة مظللة إذا كانت تحتوي على أحرف وأرقام عشوائية وخاصةً بالنسبة لشخص جديد.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من بنك بايير Payeer

سلبيات استخدام أدوات اختصار الروابط

هناك عدة جوانب سلبية في استخدام أدوات اختصار عناوين URL في مجال الربح من اختصار الروابط، وهي على الشكل التالي:

  • قضايا أمنية: ليس لديك أي فكرة عن مكان إرسال الرابط إليك عندما يكون في صيغة مختصرة، لذلك يمكن المساعدة في هذه الحالة باستخدام مجال مخصص.
  • خدمة غير موثوقة: إذا كنت تستخدم أداة تقصير الروابط وغير أحدهم في الرابط، فقد تصبح روابطك غير صالحة ولا تدرك أن الروابط الخاصة بك لا تعمل لأسابيع أو حتى شهور.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من موقع Mecroworker

أسباب استخدام أدوات الربح من اختصار الروابط

هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك بحاجة إلى أداة تقصير الروابط، وهي كالآتي:

  • عنوان URL قصير يأخذ مساحة أقل من الأحرف، حيث يمكنك بسهولة مشاركته في رسالة نصية دون تجاوز حد الأحرف.
  • تعيين العلامات في عنوان URL قصير لتتبع المقاييس الرئيسية مثل الموقع والنظام الأساسي والجغرافيا والتركيبة السكانية.
  • يساعدك على مراقبة حركة المرور القادمة من ارتباط معين.
  • توصيل المجال المخصص الخاص بك بمختصر عناوين URL.
  • استخدام اسم المجال ذي العلامة التجارية الخاصة بك.

طرق الربح من اختصار الروابط

هناك عدة طرق تساهم في تحقيق عملية الربح من اختصار الروابط بشكل أفضل، وهي على الشكل التالي:

  • استثمار الروابط على موقع الويب الخاص بك: أفضل طريقة طويلة المدى لكسب المال من خلال أداة اختصار الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك، حيث  لا يعمل هذا مع الأشخاص الذين لا يمتلكون موقعًا على الويب، وبعد وضع البرنامج النصي سيتم تحويل جميع الروابط تلقائيًا كلما تم تحميل موقع الويب الخاص بك وفي كل مرة ينقر فيها الزائر فوق ارتباط على موقع الويب الخاص بك سيتم إضافة رصيد إلى حسابك.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: هذه هي الطريقة الأفضل والأسهل لتحقيق الربح من اختصار الروابط ولكن على المدى القصير، حيث إن وسائل التواصل الاجتماعي هي المكان الذي يتصفح فيه ملايين الأشخاص كل يوم، لذلك يجب عليك اختيار موضوع شائع يحبه أصدقاؤك واختصر العنوان الخاص بالموقع الذي تريد الاتصال به  ثم انشره على فيس بوك أو بعض وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وفي كل مرة يحصل فيها الرابط الخاص بك على نقرة سيضاف إلى حسابك.
  • اترك عناوين اختصار الروابط التي يتم استثمارها كتوقيع للتعليق: إذا قمت بالتعليق على أي مدونة أو موقع ويب فيجب عليك ترك رابط موقع الويب المختصر الخاص بك بجوار تعليقك.
  • إرسال روابط مختصرة عبر واتساب: تطبيق واتساب هو تطبيق المراسلة رقم 1 للهواتف الذكية، حيث يمكنك استخدام التطبيق كأفضل مصدر لكسب المال من خلال الانضمام إلى عدة مجموعات تحتوي على أعضاء أكثر.
  • برامج الإحالة المحتملة لإحالة الآلاف من الأشخاص إلى أدوات تقصير الروابط: إذا كنت تشعر أن القيام بهذه الأعمال معقد للغاية فيمكنك أن تكسب دون عمل أي شيء عن طريق إحالة أصدقائك باستخدام رابط الإحالة الخاص بك حيث سيدفع لك موقع   اختصار الروابط عمولة إحالة  مقابل كل نقرة من صديقك.

أفضل أدوات الربح من اختصار الروابط

يوجد عدة أدوات لتحقيق الربح من اختصار الروابط، وهي كما يلي:

  • أداة ShrinkEarn لتحقيق الربح من الروابط: تعد أقدم شبكة اختصار الروابط وأكثرها ثقة فهي شبكة مجانية لاختصار الروابط  وتوفر أعلى دفعات على عناوين URL  المختصرة، حيث إنها تعمل على نموذج  Revenue-Per-Millie الذي يدفع 20 دولارًا لكل 1000 زيارة، علاوة على ذلك يقدم عمولة مذهلة بنسبة 25٪ على إيرادات الإحالة. كما أنه يتوافق مع كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية، إضافة إلى أنه يمكن الوصول إليه من كل ركن من أركان العالم، لذلك ما عليك سوى اختصار الرابط المفضلة لديك ومشاركتها والبدء في كسب مبلغ ضخم من المال  ويمكن مشاركة الرابط على فيس بوك ولينكد ان وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أداة Clk.sh لتحقيق الربح من الروابط: نمت هذه الأداة لتصبح إحدى أفضل شبكات اختصار عناوين URL التي تتمتع بنظام أساسي مجاني يمكن المعلنين من استخدام تنسيقات إعلانات متعددة. كما تعد Clk.sh إحدى أكثر الشبكات ربحًا في عام 2020  ولديها معدلات تكلفة لكل ألف ظهور عالية تبلغ 20 دولارًا لكل 1000 ظهور وتقدم عمولة إحالة بنسبة 25٪.
  • أداة Bitly لتحقيق الربح من اختصار الروابط: إن Bitly أفضل مزود خدمة لإدارة الروابط ولكنه في الواقع الأفضل في مشاركة الروابط القصيرة والعلامات التجارية، حيث يمكنك الحصول على روابط مختصرة بمساعدة Bilty لأنها تضع الضغط على جعل الروابط الطويلة أكثر نظافة وأبسط وأسهل للمشاركة، كما تمكنك من إضافة المجالات المخصصة الخاصة بك والتي تستند بالكامل إلى تفضيلاتك، علاوة على ذلك يمكنك أيضًا تتبع النقرات بشكل جيد والتعرف على المصدر الذي يأتي منه المستخدمون باستمرار.  كما تسمح لك Bilty بالترويج لعلامتها التجارية وكسب عمولة بنسبة 20٪ على جميع المدفوعات خلال الأشهر الثلاثة الأولى مقابل الدفع للعملاء الذين تحيلهم.

الأسئلة الشائعة

هناك مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعًا بين الناس عن كيفية الربح من اختصار الروابط، وهي كما يلي:

هل عناوين URL الأقصر أفضل لتحسين محركات البحث؟

لا يؤثر ذلك على محركات البحث ولا يهم طول عناوين URL.

هل يقوم Linkedin باختصار الروابط؟

نعم فعندما تشارك رابطًا أطول من 26 حرفًا يتم تلقائيًا تقصيره بمجرد النقر فوق نشر لتسهيل قراءته.

هل يسمح YouTube باختصار عناوين URL؟

نعم يمكن استخدام أداة تقصير عناوين URL لأي نوع من الروابط وليس فقط تلك التي تؤدي إلى مقاطع فيديو.

ما هي عملية اختصار الروابط؟

فعل أو تقصير مقطع لفظي واحد أو أكثر من كلمة أو عبارة لتكوين كلمة أقصر لها نفس المعنى.

وإلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا عن كيفية الربح من اختصار الروابط، حيث ذكرنا مفهوم أداة تقصير الروابط وبعض أفضل أنواعها لتحقيق الأرباح، كما أوضحنا عدة طرق تساهم في ضمان نجاح العملية، وتناولنا إيجابيات وسلبيات استخدام أدوات اختصار الروابط مما يساهم في تحقيق أفضل نتيجة.

منصة عتيق
ALI
ALI

طالب دراسات قانونية في جامعة تشرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.