أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة لعام 2022

أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة، في عصر العولمة والعالم الرقمي تتزايد أهمية العملات الرقمية، التي أصبحت تعدُّ من أهم مميزات هذا العصر.
فما هي أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة في عام 2022، هذا ما سوف يبينه هذا المقال المقدم من منصة عتيق.

أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة
ما هي العملات الرقمية؟

قبل أن ندخل في سياق مقالنا أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة، سنتعرف على العملات الرقمية، حيث تُسمى بالنقود الرقمية أو النقود الإلكترونية أو العملات الإلكترونية، وهي عبارة عن نوع من العملات المتاحة على شكل رقمي فقط. إذ ليس لها وجود مادي مثل الأوراق النقدية أو المعدنية، ومع ذلك فإن لها نفس خصائص العملات المالية الأخرى، حيث يتم استخدامها لإتمام المعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. وليس هذا وحسب بل إنها تستخدم في شراء السلع والخدمات المختلفة أيضاً؛ فهي رصيد مالي مسجل إلكترونياً على بطاقة ذات قيمة مخزنة على جهاز آخر ويتم تداولها عبر الإنترنت.

بمعنى آخر تعدُّ العملة الرقمية أحد أشكال العملات أو وسائل تبادل المنفعة والتي تقدم خصائص مماثلة للعملات المادية الملموسة، ولكنها تكون رقمية وليست ملموسة، وتسمح بالمعاملات الفورية والشراء والبيع مثل العملات الملموسة.

تاريخ العملات الرقمية

أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة
تاريخ العملات الرقمية

تعود أصول العملات الرقمية إلى عام 1990 م، مع البدء في العمل بتكنولوجيا المعلومات. إذ كانت البداية عبر منتجات الذهب الإلكتروني الذي تأسس عام 1996. وبحلول العام 2006 بدأ موقع «ليبيرتي ريسرف» في تأسيس العملة الرقمية المعروفة والتي تسمح للمستخدمين بتحويل الدولار أو اليورو إلى عملة رقمية بين الدولار واليورو على نفس الموقع، ويسمح بالتبادل بينهما برسوم بنسبة 1%؛ إلا أن الحكومة الأمريكية أغلقتها تماماً بعد الاتهامات التي لاحقتها باستخدامها في غسيل الأموال.

أما في الصين وبالتحديد في عام 2005، بدأ استخدام نوع من العملة الرقمية القائمة على السلع الأساسية عبر منصة «تينسينت كيو كيو» من خلال القطع النقدية «Q»، لكن الاتهامات لاحقتها أيضاً بزعزعة استقرار العملة الصينية الرسمية «يوان» بسبب المضاربة، وبالتالي لم يكن لها تأثير قوي.

أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة
أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة

شهد سوق العملات المشفرة نمواً هائلاً على مدار العقد الماضي. ومن المقرر أن يتوسع لبلوغ آفاقٍ جديدة في عام 2022. مع توجه العالم أكثر نحو هذه العملات، التي بات الكثير من المستثمرين حول العالم يستخدمونها ويعطونها زخماً أكبر.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة Marka الإسبانية، في الثاني من كانون الثاني 2022. أن هنالك الآلاف من الخيارات المتاحة أمام المستثمرين في مجال العملات الرقمية، مشيرةً إلى أن هنالك عملات مشفرة رائدة فيما يتعلّق بالاستثمارات قصيرة الأجل خلال العام الجاري، ومن أهم هذه العملات ما سنتعرف عليه في مقالنا أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة 2022.

عملة البيتكوين (BTC) على قائمة أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة

تم إطلاق عملة البيتكوين في عام 2009، وفي عام 2022، لا تزال أكبر عملة رقمية مشفرة بفارقٍ كبير. مع تأثيرٍ واضح لحركة سعر البيتكوين على بقية السوق.

إذ تعدُّ عملة البيتكوين واحدةٌ من أفضل العملات المشفرة، ومن المنتظر أن تبلغ آفاقاً جديدة في الأعوام القادمة.

عملة الإيثريوم (ETH)

تعدُّ الإيثريوم من أقوى العملات الرقمية المشفرة، وهي في الوقت الحالي ثاني أكبر عملة رقمية من ناحية القيمة السوقية.

بينانس كوين (BNB) تأتي في المرتبة الثالثة

تم إطلاق عملة البينانس كوين عام 2017 بواسطة منصة تداول بينانس Binance Exchange، ويجري تداولها تحت رمز BNB. وقد صارت العملة الأساسية لسلسلة بينانس الذكية، ومن المتوقع أن تصبح من أفضل العملات الرقمية لعام 2022.

عملة بولكادوت (DOT) في المرتبة الرابعة لقائمة أفضل العملات الرقمية للمضاربة 2022

تعدُّ عملةٌ البولكادوت الرقمية عملةً فريدة من نوعها تربط بين مختلف شبكات البلوكتشين. وذلك حتى تتمكن جميعها من العمل معاً، ما يخلق إمكانية التشغيل المتوافق مع الشبكات الأخرى.
منذ إطلاق شبكة Polkadot عام2020، تمتّعت هذه العملة بنموٍ مثيرٍ للإعجاب. ومن المتوقع أن تواصل هذا النمو خلال عام 2022 لتصبح من أقوى العملات الرقمية للاستثمار.

عملة الدوج كوين (DOGE)

منذ انطلاق هذه العملة في عام2013، صعدت لتحتل مكانةً بارزة وتُثبت نفسها اليوم باعتبارها من أكثر العملات الرقمية للاستثمار عام 2022.

ختاماً.. لقد باتت العملات الرقمية سمةً بارزةً تسم هذا العصر، إذ يرى المؤيدون لهذه العملات أنها ستصبح الأكثر تداولاً في عالم المال، وبالتالي سوف تحول دون اعتماد المتعاملين على البنوك العملاقة. ولكن في المقابل ثمة مخاوف من آثار الاعتماد على العملات الرقمية بالنسبة للتتبع والمحاسبة فضلا عن الأثر البيئي. كما بينا في هذا المقال أفضل 5 عملات رقمية للمضاربة في عام 2022.

منصة عتيق